الخميس، 15 نوفمبر 2012

العار يكسوا قبايل ذمار ( تمت الهدنة ولكنهم خانوا )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


بعد الاجتماع الذي جمع عدد من شيوخ قبائل الصبيحه ومحافظ عدن واللواء محمود الصبيحي ومحافظ لحج مع عدد من مشائخ ذمار . الذي تم الخروج منه انه تم الاتفاق على وقف المواجهات بين أبناء الصبيحة وأبناء ذمار وتم إعطاء " هدنة " بين الطرفين تستمر لمدة شهرين حتى يتم التحقيق في الحادثة خلال هذه الفترة , مؤكدا ان جميع الأطراف وافقت على هذا الاتفاق.
بعد هذا الاجتماع قوات الأمن المركزي تعتقل كل من. محسن عتيق. عارف عتيق. فمي سكروب. أرسلان قائد.
لقد تم توقيع الهدنه والاتفاق عليها ولكن هولا البشر لايفهمون في القَّبيله والعهود.
المصدر
صفحة شبكة الصبيحه الرسمية 
http://www.facebook.com/alsabihasite




يجروننا الى الفتنة والفتنة نائمة لعن الله من ايقضها .
نحمل الصدق نحمل الكرامة , نعرف القَّبيلة نفهم فيها ونعرف اصولها .
عندما نعطي كلمة نوفي بها والعار كل العار لمن يخون .
نلبس لباس العزة ونفتخر به , وغيرنا يلبسون لباس العار ولايعيرون لانفسهم وسمعتهم شيء ,
لا وكمان يسمون انفسهم قبايل .


أمنعوا الفتنة .. ففي الصبيحة فرسان لا يشق لهم غبار 
بقلم/ د. عبيد البري 

للأسف الشديد ، النعرة الجهوية ظهرت واضحة للعيان بعد حدوث مواجهة مؤسفة قبل يومين بين جماعة مسلحة من ذمار وأخرى من الصبيحة ، وصلتنا أخبار عن تعزيز المسلحين المتقاتلين في عدن كطرف ذماري وطرف صبيحي . فالطرف الذماري وجد من يسانده من ذمار وبمساعدة السلطة ، والدليل على ذلك وصول حافلات تحمل مسلحين من ذمار إلى عدن مرت على كثير من نقاط التفتيش - التابعة للسلطة - على طول الطريق من ذمار إلى عدن لغرض قتل أبناء الصبيحة في عدن دون تفتيش أو اعتراض . وعلى الجانب الآخر ، فأبناء الصبيحة سواءً في مناطقهم أو في عدن هم أكثر تقارباً وتماسكاً في ما بينهم ومع أبناء المناطق المجاورة لها بصفة عامة .

وحسب معرفتنا بأبناء الصبيحة ، فقضايا القتل والثأر للقتل هي من اللعب السهلة التي لا يمكنهم التراجع عنها بحكم وضعهم القبلي ومبدأ الاعتزاز بالنفس والحفاظ على العزة والنخوة والشرف .. فنجدهم ببساطة يسعون إلى إلحاق أكبر ضرر بالخصم ولكن بالحرص على أقل الخسائر من جانبهم ، ومعروف عن رجالها بأنهم يجيدون المناورة والقدرة على المتابعة ولو بمجهود انفرادي لغالبية أبناء المنطقة .. فأبناء الصبيحة كذئاب الصحراء التي تشم ضحيتها عن بُعد ، أكانت على البر أو حتى مخبأة تحت الأرض .

ولذلك نناشد السلطة القائمة حالياً للقيام بواجبها لوقف استمرار احتراق فتيل القتال بين الجانبين تجنباً لحرب طويلة وخسائر كثيرة قد تمتد لا سمح الله بين ما يسمى الشمال والجنوب لأن القبائل المجاورة للصبيحة لن تتركها لوحدها في مواجهة مع القادمين من مناطق ذمار لاسيما بعد ما اتضح عن غياب أو تقلص الانتشار الأمني في ساحات المواجهة بين الطرفين . وهذا ما لا نستطيع تفسيره ... هل هو تواطؤ من قبل بعض السلطات مع طرف أو أنه فسح المجال لمواجهات قادمة ؟! .


للحاقدين على الصبيحه وللناس المستصغرين لحجومهم والذين يرون في رفعة الصبيحه نقصهم لهم .
ارجوا ان لا يردوا على الموضوع . 

ومن الصبيحه اعذب سلام 
صُبيحي من طور الباحة 



وعاش موطني الصبيحه مدرسة للشجاعة ومدرسة للقَّبيلة ,
مدرسة للرجال وفنون النضال 
عاش موطني الصبيحه فخر للجنوب , بل فخرا للعرب 
عاشت ارض الاسود عاشت الصبيحه 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق