الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

معتقلي الصبيحه في ضل الاهمال الذي تواجهه الصبيحه !!! الزعيم الصُبيحي نموذجاً



وبسم الله الرحمن الرحيم 

الزعيم بجاش الاغبري الصُبيحي احد ابناء مديرية المضاربه احدى مديريات الصبيحه ( طبعا كثير من ابناء تعز يحسبون ان الزعيم من تعز واريد اوضح هنا ان لقبه الاغبري نسبه الى قبيلة الاغبره احدى قبائل الصبيحه في مديرية المضاربه , وليس الى عزلة الاغبره في حيفان . هذه عزله وتلك قبيله ) 


قبل شهر تقريبا تم اعتقال الزعيم بجاش الاغبري الصُبيحي وتم نقله بمروحية خاصه من عدن الى صنعاء . انا مادري أمن قلة السجون في عدن؟؟؟ 

تم اعتقاله ولمدة شهر كامل لم نرى او نسمع احد من قادة الحراك او قادة الجنوب يدين هذا الاعتقال .
ومنتديات الجنوب ومواقعه الكبرى والصغرى لم تتطرق لهذا الشيء , ولم ترفع اي شعار ينادي بحرية الزعيم بجاش الاغبري الصُبيحي . بإستثناء بعض المواضيع الاخبارية التي نقلها بعض الشباب 

نعجب , لعديد من المواقع والمنتديات الجنوبيه اذا اعتقل ناشط جنوبي ملئوا المواقع بشعارات وصور وتصاميم مفادها ( الحريه لفلان بن فلان )
وامتلات المنتديات كتابات تتلو كتابات , وابناء الجنوب في الفيس بوك لم يتركوا مساحه الا وغطوها بمنشورات وتعليقات
ومشاركات لصور متضامنه مع هذا الاسير ,
ومع اسرى الصبيحه يختلف الوضع وكان شيء لم يحدث . حقيقه لنتحدث بها ونصارح بها انفسنا 


مثلا منتديات الضالع بوابة الجنوب في صفحتها الرئيسية تتواجد صور وشعارات تنادي بحرية اسرى الجنوب المعتقلين لدى سلطة صنعاء . وابن الصبيحه لم نجد له هذا الشعار .
لماذاااااااااااا ؟ هل لأنه صُبيحي ؟؟؟؟؟؟؟ 

قمت قبل اربعة ايام بالكتابة في احد المنتديات الحراكيه موضوع بعنوان ( معتقلي الصبيحه في ضل الاهمال الذي تواجهه الصبيحه !!! ) الذي نقلته للمجلس سابقا 
تحدثت فيه عن الاهمال الذي يواجهه الزعيم بجاش الصُبيحي , ونتيجه لهذا الموضوع تفاجات ان منتديات الضالع بوابة الجنوب قامت بوضع هذا التصميم في الصفحة الرئيسية 
كماده لا اقل ولا اكثرررررر


قضى اكثر من 16 سنه في سجون صنعاء ولم يلتفت اليه احد . حتى اتت الصحفيه سامية الاغبري وسلطت الضوء على قضيته وكانت السبب في اخراجه .

لمن لا يعرف الزعيم الصُبيحي :

الزعيم الصُبيحي له موقف تاريخي قومي عربي بارز تجاه القضية الفلسطينية إذا انظم عام ال1979م لجيش المقاومة العربية الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية فتح وتحول بعد عاميين من انضمامه إليها إلى الجبهة الديمقراطية الفلسطينية بقيادة نائف حواتمة وحصل على دورة في المدرسة الفلسطينية لمدة أشهر وبعد ذلك انظم مقاتلا إلى كتيبة يوسف النجاح ومسك منصب قائد سرية الشهيدة دلال المغربي الفلسطينية وكل ذلك في أواخر السبعينات وبداية الثمانينات الذي شارك فيها في مهام قتالية وانتحارية ضد الجيش الاسرئيلي في فلسطين وجنوب لبنان أصيب أثرها إصابة في العمود الفقري آنذاك وأسعف إلى السويد من قبل المقومة العربية الفلسطينية وعاد بعد الشفاء إلى فلسطين ومن ثم إلى وطنه الجنوب ومنح بعدها دورة في ألمانيا من قبل منظمة فتح وهي مالم تحدث بسبب معارضة دولة الجنوب آنذاك بحجة حاجتها الملحة لبجاش الاغبري أكثر من حاجة المقاومة العربية الفلسطينية له.


الزعيم الصُبيحي ( للابطال نكهه خاصه في الوقوف )
.................................................. ....................

سبب قضائه اكثر من 16 سنه في سجون صنعاء ؟؟

اسس الزعيم الصُبيحي منظمة اسماها منظمة العدل والمساواة . اسس هذه المنظمه بعد حرب 94 وذلك بعد ان تم اقصائه من وظيفته واخذ بيته بالقوه . ولان سلطة صنعاء لا تفهم بالنضال السلمي قام بتشكيل مجموعه واقتحم سجن المهره واخرج السجناء من ابناء الجنوب وهربوا الى الجبال وتلك الحادثه لم تسقط فيها قطرة دم واحده . ولكن بجاش وقع ضحية خيانة احد مرافقيه فتم سجنه هو ومن معه . وبعد مده تم اطلاق جميع السجناء باستثناء ابن الصبيحه . اكثر من 16 سنه في سجون صنعاء ولم يلتفت اليه احد لا حراك بقادته ولا الجنوب بقادته ايضا . 
وتم اتهامه من قبل النظام السابق بانه حاول اغتيال عفاش 

.................................................. .................

احساس اصابني بالعصبيه حينما رأيت الزعيم الصُبيحي يُسر ولا احد من قوى وقادة  الحراك يقومون بشيء . كنت اتجاهل ان الحراك بمكوناته وقادته مهملون للصبيحه بشهدائها ومعتقليها ومناضليها . لكن بعد اسر الزعيم بجاش من قبل سلطات الاحتلال في صنعاء تاكدت من ذلك . مر على الزعيم بجاش اكثر من شهر فتاكدت من الاهمال الفضيع من قبل قادة ومكونات الحراك المطبق على الصبيحه . 



لكم التعليق والحكم 
وتحياتي للجميع 
واعذروني ع الاطاله 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق